نبذة تعريفية

مؤسسة التراحم الطبية (MMF) هي منظمة وطنية طبية إنسانية تقدم مساعدات عاجلة للمتضررين من النزاع، والأوبئة والكوارث الطبيعية والحرمان من الرعاية الصحية

تقدم المؤسسة المساعدة للأشخاص الذين لا يستطيعون الحصول على الخدمات الطبية لأسباب متعددة بما في ذلك انعدام الأمن، وانعدام البنية التحتية وعدم توفر الطواقم الطبية، وتدني مستويات التعليم، تقدم المؤسسة خدماتها للمتضررين بغض النظر عن العرق أو الدين أو الجنس أو سياسية الانتماء.

تاريخ التراحم الطبية:

تأسست مؤسسة التراحم الطبية في صنعاء، اليمن عام 2004، وهي مؤسسة وطنية غير حكومية وتتكون المؤسسة أساسا من الأطباء المتطوعين والعاملين في القطاع الصحي

وهي أيضا مفتوحة لجميع المهن الأخرى التي قد تساعد في تحقيق أهدافها مثل المعلمين وقطاعات التمويل ومتطوعين من المجتمع المحلي.

مبادئ التمويل:

توفير المساعدة لجميع السكان وخاصة الناس الأكثر عرضة للخطر في المناطق الفقيرة وضحايا الكوارث الطبيعية التي من صنع الإنسان وضحايا النزاعات المسلحة.

وتقدم المؤسسة المساعدات لجميع السكان بغض النظر عن العرق أو الدين أو العقيدة أو المعتقدات السياسية

النزاهة والحيادية:

تقدم مؤسسة التراحم الطبية MMF المساعدة للأشخاص على أساس الحاجة وبغض النظر عن العرق أو الدين أو الجنس أو الانتماء السياسي. نعطي الأولوية لمن هم في الاوضاع الاكثر خطورة. ولا تستند قراراتنا على المصالح السياسية أو الاقتصادية أو الدينية. التراحم الطبية هي منظمة حيادية ولا تقف بجانب أي طرف من أطراف النزاع ونعمل على الوصول الى ضحايا النزاعات بحسب القوانين الانسانية الدولية.